728x90 AdSpace

الثلاثاء، 24 فبراير 2015

أول فيلم انيميشن عربي عن بلال بن رباح " رضي الله عنه "




كشف المنتج السعودي أيمن جمال، عن الفيديو الترويجي لفيلم الرسوم المتحركة الجديد "بلال" المقرر عرضه نهاية العام الجاري في الولايات المتحدة، ولاحقا في باقي دول العالم.

وأقام جمال حفلا خاصا لعرض "تريلر" الفيلم الذي يجري حاليا الانتهاء من تجهيزه، والذي كتبه أيمن جمال بمشاركة كاتب آخر هو ياسين كامل، ويتولى إخراجه الباكستاني خورام ألافي.

ومن المقرر عرض الفيلم في نسخته الإنجليزية أولا في الولايات المتحدة الأميركية، ولاحقا في العديد من دول العالم، كما يجري التجهيز لنسخة ناطقة باللغة العربية من الفيلم لعرضه في الدول العربية.

وينتمي فيلم "بلال" إلى أفلام "الأنيميشن" التي يتم تصويرها بأحدث تقنيات السينما العالمية، وتدور أحداثه حول شخصية الصحابي الشهير بلال بن رباح، المعروف بلقب "مؤذن الرسول"، ويسرد قصة حياته منذ طفولته الأولى في بلاد الحبشة، مرورا ببيعه كعبد في جزيرة العرب، وصولا إلى تحوله إلى أحد أبرز صحابة الرسول محمد.

ويتولى تقديم أصوات الشخصيات الرئيسية في الفيلم عدد من الفنانين الأجانب، أشهرهم الممثل Adewale Akinnuoye-Agbaje الذي عرف من خلال ظهوره في عدد من الأفلام الشهيرة مثل "Thor: The Dark World" والمسلسل التليفزيوني الشهير "Game of Thrones".

ويتحدث صناع الفيلم عن التعاقد مع المطرب والملحن الأميركي الحائز على جائزة "جرامي"، جون ليجند، لتأليف الموسيقى التصويرية له.




وقدمت السينما المصرية فيلما شهيرا عن حياة "بلال بن رباح" عام 1953، كتبه 
وأخرجه أحمد الطوخي، وقام ببطولته يحيى شاهين وماجدة ومحمود المليجي وحسين رياض.

وما زال الكثير من الدول العربية يرفض تجسيد شخصيات الصحابة المقربين في السينما، كما أن السعودية ما زالت تمنع وجود دور عرض سينمائي، وإن ظهر في السنوات الأخيرة عدد من الأفلام السعودية، كما يعقد حاليا مهرجان سينمائي في مدينة الدمام، يحمل اسم "مهرجان أفلام السعودية".




لكن لا زلنا لا نعلم هل القصة هي القصة الفعلية لبلال بن رباح رضي الله عنه   ام يوجد بها تحريف واكاذيب
نتمنى ان يكون الفيلم خالي من اي تحريف  لانه من الجيد ان تكون قدواتنا دائما عربية اسلامية حقيقة وليس قدوات من وحي الخيال  



نترككم مع الفيديو الاعلاني :) 




  رفع  :  LoRD JoKER 


  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: أول فيلم انيميشن عربي عن بلال بن رباح " رضي الله عنه " Rating: 5 Reviewed By: Unknown